مصر- هند الشرق الأوسط هو اسم المدونة التي تقوم بنشر أخبار هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إيتيدا، وهي محاولة للتواصل مع مجتمع تكنولوجيا المعلومات في مصر من ناحية ومع أولئك المهتمين بمعرفة مدى التقدم الذي حققته مصر في هذا المجال

Tuesday, March 3, 2009

رواد معرض سيبت ينتظرون الليلة المصرية

Copyright © Egypt-On.com

حقوق الطبع محفوظة للحملة الترويجية التسويقية لمصر في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والتعهيد


اجتماع بين الشركات المصرية ونظيراتها الهندية لتوثيق التعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات
الجناح الأمريكي يعقد 18 جلسة حول الإعلام الرقمي..وكاليفورنيا شريك للمعرض الألماني

في الوقت الذي اجتذب فيه الجناح المصري أنظار زوار القاعة رقم 3 بمعرض سيبت المقام بمدينة هانوفر الألمانية، يستعد الوفد المصري برئاسة الدكتور حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لهيئة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" لليلة مصرية تحولت إلى تقليد ينتظره رواد المعرض العالمي عاما بعد عام. وستعقد الليلة المصرية مساء اليوم بحضور أكثر من 300 شخص يمثلون عددا كبيرا من البلدان والشركات المشاركة في المعرض. ويبدو أن الليلة المصرية تحولت إلى تقليد من تقاليد المعرض لدرجة أن المصريين المقيمين في هانوفر ينتظرونها كل عام للقاء الوفد المصري والتواصل مع رجال الأعمال والشركات من خلالها. وكانت الليلة المصرية العام الماضي قد اجتذبت عددا مماثلا وتحدث خلالها الدكتور/أوجوست-فيلهيلم شير، رئيس الجمعية الألمانية لتكنولوجيا المعلومات والوسائط الحديثة "بيتكوم" وأثنى على التقدم الذي تحرزه مصر في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وفي الوقت ذاته، تلقى الوفد المصري دعوة من الوفد الهندي المشارك بالمعرض للاجتماع وتقوية علاقات التعاون بين شركات الجانبين خاصة وان الوفد الهندي يضم 14 شركة ويرأسه سوم ميتال رئيس اتحاد منتجي البرمجيات والخدمات الهندي "ناسكوم". ومن المقرر ان يعقد الوفدان الاجتماع بعد غد الخميس.

ومن ابرز أحداث المعرض لهذا العام، شراكة ولاية كاليفورنيا الأمريكية للمعرض والتي سيتم تتويجها بمنتدى "كاليفورنيا – ألمانيا" لتكنولوجيا المعلومات بهدف توثيق أواصر التعاون في مجالات الأعمال بين المعرض والشركات الأمريكية. ومن خلال هذه الشراكة، يلقى الجانب الأمريكي الضوء – في قاعة 6 - على أهم التقنيات الصديقة للبيئة وعدد من الموضوعات من بينها إدارة الوثائق، وأمن المعلومات، وطرق الحصول على المعلومات من مصادر مفتوحة، والملاحة والطيران، والصحة الاليكترونية، وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات في القطاع العام، وموضوعات الملكية الفكرية.

كما تخصص ولاية كاليفورنيا جانبا من معرضها لطرح حلول الانترنت والهواتف المحمولة، ومنتدى حلول وسائل الإعلام الرقمية لمدة خمسة أيام، في شكل برنامج على مدار 18 جلسة، يعرض من خلالها لنماذج من وسائل الإعلام الرقمية على الانترنت، ومجتمعات الشبكات، والعوالم التخيلية، واستراتيجيات توزيع تطبيقات ومحتويات الهواتف المحمولة، وتقنيات الوسائط المتعددة، وتوضيح أهمية هذه التطبيقات في مجالات الأعمال والترفيه.

وتتضمن قاعات "2، 3، 4، 5 ، 6 " في سيبت، معروضات في تقنيات الشبكات و تخزين البيانات وحلول إدارة الوثائق والحلول المتخصصة في معالجة مخرجات الأعمال وحلول المراسلات عبر البريد الاليكتروني، وإدارة الأعمال، و الخدمات الهندسية، و إدارة خدمات العملاء، و إدارة المعلومات في مجالات الأعمال، و عمليات تخطيط الموارد، وأحدث التقنيات من الحواسب صغيرة الحجم، و الخدمات والاستشارات، و إدارة خدمات الموردين، وإدارة الموارد البشرية، والتحكم في الوصول إلى المعلومات، و حلول المعرفة والتعليم، وإدارة البرامج والأنظمة، والحلول مفتوحة المصدر.

و تحتوى قاعات "7 ،8 ،9 ،11" على معروضات خاصة بعمليات تدوير المنتجات، والبنية الأساسية العامة و حلول تكنولوجيا المعلومات في القطاع العام، حلول الحكومة الاليكترونية على مستوى المقاطعات و الولايات، و الأمن الداخلي، والصحة الاليكترونية.

كما تشتمل القاعات على أحدث الوسائل البحثية و التكنولوجية في مجالات البحوث الأساسية والتطبيقية ، و الذكاء الاصطناعي، و البحوث حول الحياة عام 2020، إلى جانب التركيز على أحدث الوسائل في مجال أمن المعلومات و منها، حلول مكافحة الفيروسات، أدوات الحماية وخدماتها، برامج و أجهزة الحماية، توفير وسائل الحماية في مراكز البيانات، أمن الشبكات، مراكز البيانات و المراقبة عن طريق الفيديو.

و تحفل قاعات "12 ، 13 ، 14 ،16 ، 17 ، 18 ، 21 ، 26" بوجود منتجات و حلول لموضوعات الاتصالات المدمجة، وحلول خطوط التليفون الثابتة والشبكات و البنية الأساسية، تكنولوجيا الانترنت الهوائي، وأنظمة الاتصال "اى .بى"، حلول شركات الأعمال، تقنيات مراكز الاتصال، مراكز البيانات، الملاحة و الطيران، حلول صناعة السيارات، النقل و المواصلات، أجهزة البث و الراديو و الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، الملاحة عبر الأقمار الصناعية، أجهزة الهواتف المحمولة، والحلول المنزلية الرقمية، مثل التصوير والطباعة والبرامج والأجهزة المنزلية. وتشغل حلول القطاع البنكي حيزا من هذه القاعات لتعرض من خلالها أنظمة الحلول المالية والتأمينية، والأجهزة والأنظمة، و نماذج لما ينبغي أن يكون عليه بنك المستقبل.

كما يقام على هامش المعرض عدد من المؤتمرات الدولية تتضمن محاضرات وعروض حية يطرحها خبراء وأكاديميون حول أحدث الرؤى والاتجاهات والحلول التي تحتاج إليها مجالات الأعمال وللهيئات الحكومية والأفراد، من خلال قسمين مخصصين للمحاضرات إلى جانب المعامل التنفيذية، إضافة الى تنفيذ برامج وعقد مناظرات حول التطبيقات التكنولوجية الصديقة للبيئة والاستخدامات الاجتماعية لشبكات الانترنت و برامج الانترنت 2.0.

No comments:

Post a Comment