مصر- هند الشرق الأوسط هو اسم المدونة التي تقوم بنشر أخبار هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إيتيدا، وهي محاولة للتواصل مع مجتمع تكنولوجيا المعلومات في مصر من ناحية ومع أولئك المهتمين بمعرفة مدى التقدم الذي حققته مصر في هذا المجال

Monday, August 24, 2009

"ايتيدا" تعقد اجتماعا تنظيميا للشركات المصرية المشاركة في معرض ومؤتمر Call Center Expo 2009


"داتا مونيتور" العالمية تستعرض مقومات مصر ومميزاتها التنافسية خلال ورشة عمل بالمؤتمر

عقدت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" اجتماعا للشركات المصرية المشاركة في معرض كوول سنتر اكسبو 2009 وهي رايا ووصلة وإكو وإنفورماشين داينمكس بغرض الإعداد وتنسيق وتنظيم المشاركة المصرية في المعرض المهم المتخصص في صناعة مراكز الاتصال والذي ينعقد بمدينة برمنجهام الانجليزية في الفترة من 22 إلى 23 سبتمبر القادم. وعلى هامش المعرض، ستقوم شركة داتامونيتور العالمية للاستشارات ممثلة في احد ابرز محلليها باستعراض مقومات مصر ومميزاتها التنافسية في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات وذلك في إطار حلقة نقاشية.




وعلق الدكتور حازم عبد العظيم – الرئيس التنفيذي للهيئة- على المشاركة المزمعة بقوله أن المشاركة المصرية لهذا العام هي الثالثة على التوالي مما يعكس حرص الهيئة على فتح قنوات اتصال مع الأسواق الإقليمية والدولية لتحقيق أهداف إستراتيجية تنمية الصادرات من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات. كما أشار الدكتور حازم إلى أهمية المعرض حيث يعد الأبرز والأهم من نوعه للمتخصصين في صناعة خدمات التعهيد ومراكز الاتصال والتي حققت مصر فيها تقدما ملحوظا في السنوات الأخيرة.



ومن جانبها، قالت الأستاذة زينب زكى نائب الرئيس التنفيذي للهيئة لتنمية الصناعة والمسئولة عن حملة التسويق والترويج العالمية أن المعارض الدولية تسمح للشركات المصرية بالتعرف على تطورات الصناعة، وتوطيد العلاقات مع الشركاء، والالتقاء بالعملاء المرتقبين، والاستمرار في حملة الترويج والتسويق بشكل متسق يضمن تواجدا مصريا مكثفا في المحافل الدولية ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات.

وتعد مصر راعيا رئيسيا للمعرض هذا العام مما سيمنحها فرصة لوضع اللافتات وشعار الحملة الترويجية في جميع أنحاء المعرض مما سيجعلها تظهر بصورة واضحة حيث ستتواجد اللافتات في منطقة التسجيل الرئيسية بالمعرض.

وفيما يتعلق بالأدوات التسويقية، فقد قامت الهيئة بحجز إعلان في مجلة كوول سنتر فوكس ماجازين وهى أحد المجلات الرسمية للمعرض والأكثر رواجا أثناء فترة انعقاده. كما تعد أهم الإصدارات الصحفية المتخصصة في مجال صناعة مراكز الاتصال في انجلترا والعالم. وتستعرض الهيئة من خلال الإعلان المقومات والمميزات التنافسية لمصر كمقصد لخدمات التعهيد.




كما ستحمل الحقائب الرسمية للمعرض- والتي يتم توزيعها على جميع الزائرين- شعار الحملة الترويجية لمصر بالإضافة إلى توافر منشور داخل هذه الحقيبة يضم أسماء وشعارات الشركات المصرية وموقع الجناح المصري. بينما سيرتدى موظفو التسجيل ملابس عليها شعار الحملة.

وتقوم الهيئة أيضا برعاية البريد الالكتروني الذي تقوم إدارة المعرض بإرساله مرتين إلى جميع زوار المعرض العام الماضي والزوار المتوقعين هذا العام حيث سيظهر شعار الحملة ومعلومات عن الهيئة ومكان الجناح المصري داخل محتوى الرسالة.


وبدأ الاجتماع التنظيمي بتوعية الشركات المصرية الأربعة العارضة بالحملة الترويجية، وتنويه إلى أن الهيئة تقوم بدعم الشركات المصرية المشاركة في المعرض بنحو 85% من التكاليف التي تتضمن: إيجار المساحة المخصصة للجناح، وبناء الجناح، وتوصيلات الإنترنت، وأدوات العرض، والمواد الترويجية والدعاية والتسويق، وتذاكر السفر وإقامة لممثل واحد من كل شركة مشاركة. كما سيتوافر فريق عمل لتقديم شتى الخدمات والرد على الاستفسارات والاستعلامات للعارضين والزوار.

وتجدر الإشارة إلى أن المعرض هذا العام يأتي في الدورة ال11 ويقدر عدد زائري المعرض والمؤتمر في العام الماضي ب 5917 زائر وهو ما يعد 8% زيادة في أعداد الحضور مقارنة بمعرض عام 2007. وتعد هذه الأرقام مرتفعة خاصة وان المعرض متخصص في فرع واحد من أفرع صناعة تكنولوجيا المعلومات وهو صناعة مراكز الاتصالات. وتتضمن قائمة المشاركين في هذا المعرض شركات عالمية متخصصة في مجال تعهيد خدمات مراكز الاتصالات وكبار موفري الحلول التقنية بالإضافة إلى شركات تدريب مانحة للشهادات.


No comments:

Post a Comment