مصر- هند الشرق الأوسط هو اسم المدونة التي تقوم بنشر أخبار هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إيتيدا، وهي محاولة للتواصل مع مجتمع تكنولوجيا المعلومات في مصر من ناحية ومع أولئك المهتمين بمعرفة مدى التقدم الذي حققته مصر في هذا المجال

Monday, October 5, 2009

بالتعاون مع مؤسسة "IDC" الاستشارية العالمية الكبرى:

ايتيدا تدعو الشركات المصرية للاشتراك في برنامج جديد لزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات للأسواق الخليجية

الدكتور حازم عبد العظيم: البرنامج يعمل على تحسين أداء الشركات المصرية وزيادة صادراتها

تدعو هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" الشركات المصرية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات للتسجيل في برنامج زيادة الصادرات المصرية للأسواق الخليجية "Go to GCC” بالتعاون مع مؤسسة "IDC" الاستشارية العالمية الكبرى. ويستهدف البرنامج تعزيز فرص الشركات المصرية المستفيدة من البرنامج في التواجد القوي بالسوق الخليجي ودعمهم في فتح فرص وأفاق للشراكة مع نظرائهم من دول مجلس التعاون الخليجي في مجالات خدمات تكنولوجيا المعلومات بما يسهم في زيادة صادراتها.

وأكد الدكتور حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي للهيئة أن البرنامج يأتي في إطار إستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات لتصل إلى 1.1 مليار دولار في عام 2010. كما أوضح أن الأهداف التي يرمى إليها البرنامج تعد واحدة من أهم الخطوات الايجابية التي تتخذها الحكومة المصرية لخلق فرص للشراكة والاستثمار في القطاعات التكنولوجية الجديدة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة العربية السعودية.

كما صرحت الأستاذة/ زينب زكي – نائب الرئيس التنفيذي بأن البرنامج يأتي في إطار برامج الهيئة لتنمية الصناعة والتي تتضمن برامج للتدريب وتحسين أداء الشركات المصرية وأخرى لفتح أسواق للشركات ودعمها في الوصول إلى الأسواق المختلفة. وأضافت أنه في المراحل المقبلة سوف يتم الإعلان عن برامج مماثلة تستهدف أسواق متعددة.

وتتضمن الخدمات التي يقدمها البرنامج للشركات المصرية توفير بيانات عن الأسواق المستهدفة وفرص الشراكة وإتاحة فرص للتعاون من خلال ورش عمل بالأسواق المستهدفة وإعداد الشركات المصرية لتقديم أفضل العروض التسويقية لمثيلاتها في دول الخليج وتقديم المشورة الفنية لتنمية الأعمال وإتمام الصفقات.

وتعتمد معايير اختيار البرنامج التي يجب توافرها في الشركات المستفيدة على نشاط ونوعية الأعمال التجارية للشركة وان تكون الشركة مملوكة لمصريين بنسبة لا تقل عن 50%، وتقع مقارها في مصر، وألا تقل نسبة العمالة المصرية المسجلة في كشوف مرتبات الشركة عن 80%، ويعمل بها 10 موظفين على الأقل بدوام كامل. وتتضمن المعايير التي تتصل بأداء وكفاءة عمل الشركة الشهادات الدولية الممنوحة لها والشراكات مع الشركات متعددة الجنسيات ، والقدرة التصديرية أو إجمالي عائدات التصدير.

وأكدت الهيئة ضرورة استكمال الشركات لمثل هذه البيانات على الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة وذلك في موعد أقصاه 15 أكتوبر الجاري. كما يتعين على الشركات التي قامت بتسجيل بياناتها من قبل للاستفادة من برامج أخرى تابعه للهيئة وترغب في الاستفادة من برنامج Go to GCC أن تنضم إلى البرنامج وان تستكمل البيانات الخاصة بالبرنامج. وكانت الفترة الماضية قد شهدت جهودا مكثفة لاختيار المؤسسة الاستشارية العالمية التي سيتم الاستعانة بها لتنفيذ البرنامج من قبل اللجنة التي تم تشكيلها لتقييم عروض المؤسسات الاستشارية العالمية.

No comments:

Post a Comment