مصر- هند الشرق الأوسط هو اسم المدونة التي تقوم بنشر أخبار هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إيتيدا، وهي محاولة للتواصل مع مجتمع تكنولوجيا المعلومات في مصر من ناحية ومع أولئك المهتمين بمعرفة مدى التقدم الذي حققته مصر في هذا المجال

Thursday, April 16, 2009

ثمانية عشر شركة مصرية في جايتكس الرياض 2009 برعاية ايتيدا

Copyright © Egypt-On.com


حقوق الطبع محفوظة للحملة الترويجية التسويقية لمصر في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والتعهيد


د. جمال محمد على: حريصون على التعاون وتبادل الخبرات مع الأسواق الخليجية


تستعد هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" لقيادة المشاركة المصرية بمعرض جيتكس الرياض 2009 في الفترة من 19 - 23 إبريل الجاري بالمملكة العربية السعودية. ويضم الوفد المصري – الذي يرأسه الدكتور جمال محمد على رئيس مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات – 18 شركة مصرية من مختلف التخصصات للمشاركة في المعرض السنوي. وتعد المشاركة المصرية الثالثة على التوالي وتهدف إلى فتح قنوات اتصال جديدة بين الشركات المصرية والأسواق الخليجية بما يتسق والإستراتيجية الرامية إلى تنمية التعاون مع هذه الأسواق وتنمية صادرات الشركات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات إليها.

ويشارك بمعرض جايتكس الرياض – في دورته الثامنة لهذا العام – أكثر من 400 شركة تمثل نحو 15 دولة ستعرض منتجاتها وخدماتها بأرض المعارض الجديدة (مركز معارض الرياض الدولي)، وهو أحدث مركز للمعارض في المملكة ويتألف من قاعة مكيفة بمساحة 15,000 متر مربع وساحة عرض خارجية وتشمل مرافقه مركزا للاتصالات وقاعة لكبار الزوار ومركزا إعلاميا و قاعات مؤتمرات ومركزا لخدمات الشركات العارضة ومكاتب شحن ومواقف للسيارات.




وتم اختيار الشركات المصرية المشاركة بناء على معايير الاختيار المعلنة من قبل الهيئة وتضم خمسة محاور هي القدرة التصديرية للشركة، ومجال تخصص الشركة وعلاقتها بالمعرض، ومدى توافق الشركة مع إستراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشهادات الجودة الدولية التي حصلت عليها الشركة فضلا عن سنوات خبرة الشركة في القطاع.

وقال الدكتور جمال محمد على أن السوق السعودي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حافل بالمقومات كما وكيفا حيث تزخر المملكة بالقدرات البشرية والإمكانات العلمية فضلا عن مسيرة تطوير البرمجيات والمشروعات المرتبطة بها. وأضاف الدكتور جمال أن حرص الهيئة ومركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات على المشاركة في المعرض يوفر فرصة للتعاون بين الشركات المصرية ونظيراتها السعودية ويسمح للأخيرة بالاستفادة من خبرات المركز في تأهيل الشركات للحصول على الاعتراف الدولي بالمستوى الفني لنموذج قياس نضوج القدرات المدمج.

وتجدر الإشارة إلى انه منذ إنشائه في يونيو 2001 وحتى سبتمبر 2006، قام المركز بتقديم المساعدة لنحو 31 شركة برمجيات مصرية للحصول على الاعتراف الدولي بالمستوى الفني لنموذج قياس نضوج القدرات المدمج، من المستوى الفني الثاني إلى المستوى الفني الخامس، وهو ارفع مستوى في نموذج .




و تتمثل مهمة المركز الرئيسية في دعم وتعزيز تطوير صناعة البرمجيات في مصر، وذلك بالسعي إلى الارتقاء بمستوى هندسة البرمجيات وإضفاء المزيد من الطابع الاحترافي عليها، ووضعها في متناول الشركات العاملة في مجال تقنية المعلومات في مصر، من خلال تنظيم سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية التي تهيئ لهذه الشركات القدرة على استيعاب تلك الأفكار الجديدة والتكنولوجيا الحديثة والعمل على تنفيذها فيما تقوم به تلك الشركات من عمليات تستهدف التطوير المستمر في أدائها.

No comments:

Post a Comment